أنشطة عدنان الطرشة المتنوعة

الرئيسة

نشاطات متنوعة في مجال الكاراتيه والمؤلفات والمقابلات التلفازية والإذاعية وغير ذلك

English


لقاء تعارف مع الممثلين اليابانيين المشهورين في طوكيو 1402هـ - 1982م

في أثناء إقامة عدنان الطرشة في طوكيو لمدة شهر من أجل تدريب الكاراتيه مع المعلم أوياما مؤسس الفن القتالي كيوكوشن كاراتيه، دعاه أوياما إلى حضور مسرحية للممثلين اليابانيين المشهورين: ساني شيبا وسانادا ماساهيرو وآخرين، وبعد انتهاء المسرحية كان هناك لقاء مع هؤلاء الممثلين. والجدير بالذكر أن شيبا هو من تلاميذ أوياما وقد مثَّل شخصية أوياما في الفيلم السينمائي (لعبة الموت) الذي يحكي قصة أوياما وفنه القتالي.

مصافحة مع شيبا بحضور المعلم أوياما مع أوياما وشيبا وسانادا ماساهيرو   مجلة يابانية نشرت عن اللقاء

حفلة وداع في طوكيو 1402هـ - 1982م

عند انتهاء فترة تدريب عدنان الطرشة في طوكيو واقتراب موعد سفره من اليابان، أقام له أوياما حفلة وداع دعا إليها عددًا من المسؤولين ورؤساء الفروع والمدربين اليابانيين وعددًا من التلاميذ، وقد ألقى أوياما كلمة في هذه الحفلة وكذلك ألقى عدنان كلمة شكر لأوياما والجميع على حسن استقبالهم ووداعهم له، ثم قدَّم له أوياما درعًا بهذه المناسبة.

عدنان الطرشة وأوياما في حفلة الوداع ثم إلقاء كلمة
أوياما يلقي كلمة ثم يقدم درعًا للمدرب عدنان الطرشة

مقابلة في التلفاز السعودي - القناة الثانية 1407هـ - 1987م.

بصفته مدربًا للتمارين الرياضية ومؤلفًا لكتاب (الصلاة والرياضة والبدن) الذي يشرح فيه الفوائد البدنية للحركات التي يؤديها المسلم في الصلاة، فقد تمت دعوة الأستاذ عدنان الطرشة من قبل القناة الثانية في تلفاز المملكة العربية السعودية ليكون ضيفًا في البرنامج الإنجليزي (التصور الإسلامي-مفهوم الحج) الذي يقدمه الدكتور محسن الحسان لكي يقدم شرحًا عن الفوائد البدنية لهيئات للصلاة ومناسك الحج.

لقطات من البرنامج

 

شارة البرنامج

فيديو الحلقة

 

لقاء في التلفاز السعودي - القناة الأولى 1409هـ - 1988م

البرنامج التلفازي للتمارين الرياضية (تفضل وتمرن) الذي كان من إعداد وتقديم عدنان الطرشة في القناة الأولى في تلفاز المملكة العربية السعودية في العام 1409هـ-1988م. كان الأول من نوعه واستمر عرضه في كل يوم خميس ولمدة تسعة أشهر. وكانت الحلقة الأولى منه عبارة عن لقاء مع أشخاص قاموا بطرح الأسئلة المتعلقة بالتمارين وفوائدها وغير ذلك من الأمور المتعلقة بها. وقد بثت هذه الحلقة في 18/2/1409هـ - 29/9/1988م.

كتاب التعري الشيطاني في قناة المجد الفضائية 1425هـ - 2004م

قامت قناة المجد الفضائية من خلال برنامجها (إصدارات) بتقديم نبذة عن كتاب عدنان الطرشة (التعري الشيطاني). وكان عرض هذه الحلقة بتاريخ 9/11/1425هـ - 21/12/2004م.

شارة برنامج إصدارات

مقدم البرنامج وصورة الكتاب

صورة الكتاب مع خلفية نار

فيديو الحلقة

 

مقابلة في قناة الجزيرة للأطفال الفضائية 1426هـ - 2005م

قامت قناة الجزيرة للأطفال الفضائية بإجراء مقابلة مع عدنان الطرشة حول كتابه (ولدك والتلفزيون) حيث طُرحت عليه بعض الأسئلة حول الأطفال والتلفاز وطُلِب منه تقديم بعض النصائح لهم وللأهل. وقد سجلت المقابلة في مبنى قناتي أم بي سي والعربية في الرياض بتاريخ 26/2/1426هـ - 5/4/2005م.

مهندس الصوت يقوم بتعليق لاقط الصوت الاستعداد للتصوير ويظهر في الصورة
الأستاذ طارق الجبر مدير الإنتاج
مشاهدة المقابلة بعد الانتهاء من التصوير

حلقة في برنامج حوارات ثقافية 1426هـ - 2005م

حل عدنان الطرشة ضيفًا في حلقة من برنامج حوارات ثقافية الذي يعده ويقدمه الشاعر المعروف الدكتور عبد الرحمن العشماوي. وكان موضوع الحلقة اثنين من الكتب من تأليف عدنان الطرشة هما: (كيف تكون ناجحًا ومحبوبًا) و(كيف تكونين ناجحةً ومحبوبةً).  وطُرح في هذه الحلقة التي دامت حوالي الساعة عدد من الأسئلة عن فكرة الكتابين وبعض ما تضمناه من موضوعات ومناقشات أخرى. وقد سجلت الحلقة في الرياض بتاريخ 19/9/1426هـ - 22/10/2005م. وعرضت في القناة الأولى بتلفاز قطر يوم الإثنين 19 شوال 1426هـ - 21/11/2005م. في الساعة العاشرة مساءً بتوقيت السعودية، وأعيد عرضها في اليوم الثاني الثلاثاء الساعة الواحدة ظهرًا، وفي اليوم الثالث الأربعاء الساعة الرابعة فجرًا.

         
         
فيديو الحلقة
 

حفلة وداع يقيمها الاتحاد السعودي للكاراتيه في الرياض 1427هـ - 2006م

تلقى عدنان الطرشة دعوة إلى حفلة العشاء والوداع التي أقامها الاتحاد السعودي للكاراتيه في الرياض بعد انتهاء دورة الحكام الدولية بتاريخ 5-6/1/1427هـ - 4-5/2/2006م. وقد حضر الحفلة الأستاذ محمد الفايز القليش رئيس الاتحادين السعودي والعربي للكاراتيه، والأمين العام للاتحاد الأستاذ صالح آل عوض الزهراني، وأعضاء الاتحاد الآخرين إضافة إلى الأستاذ تومي موريس رئيس لجنة الحكام في الاتحاد العالمي للكاراتيه.

 عدنان الطرشة، الأستاذ حساني مدرب منتخب المملكة، الأستاذ محمد القليش رئيس الاتحادين السعودي والعربي للكاراتيه
وأعضاء الاتحاد السعودي، والأستاذ تومي موريس

حفل توقيع كتب عدنان الطرشة في معرض الرياض الدولي للكتاب 1427هـ - 2006م

مع احتفالات الثقافة التي شهدتها مدينة الرياض بافتتاح معرض الرياض الدولي للكتاب؛ فقد احتفلت مكتبة العبيكان بهذه المناسبة بإقامة حفل توقيع للأستاذ عدنان الطرشة مؤلف مجموعة من الكتب الناجحة التي كان بعضها ضمن الكتب الأكثر مبيعًا والأكبر تأثيرًا عند القراء من الجنسين، وذلك في مساء يوم الجمعة الأربعاء 3 صفر 1427هـ - 3/3/2006م، حيث قام المؤلف بالتوقيع على كتبه في جناح مكتبة العبيكان في المعرض.

 جناح التوقيع من الخارج ولوحات
عليها اسم المؤلف وبعض كتبه
المؤلف عدنان الطرشة في داخل جناح التوقيع ازدحام الزوار في جناح التوقيع
وعلى كتب المؤلف
المؤلف أثناء توقيع كتبه للزوار
كتب عدنان الطرشة في قسم خاص وحول جناح التوقيع الأستاذ محمد العبيكان صاحب
دار نشر مكتبة العبيكان
الأستاذ عماد ريحاوي مدير الطبع والنشر
في مكتبة العبيكان
ازدحام الزوار على التوقيع وأشخاص اشتروا مجموعة كتب عدنان الطرشة للتوقيع عليها
تسابق بين الزوار للحصول على التوقيع بعض الزوار يلتقطون الصور
للمؤلف بالهواتف الجوالة
حتى موظفي مكتبة العبيكان انتهزوا
الفرصة للحصول على التوقيع

حفل توقيع للمؤلف عدنان الطرشة في معرض الرياض الدولي للكتاب 1428هـ - 2007م

بمناسبة افتتاح معرض الرياض الدولي للكتاب؛ أقامت مكتبة العبيكان حفل توقيع للمؤلف عدنان الطرشة مؤلف مجموعة من الكتب الناجحة التي تكرر طبعها طبعات عدة وترجم معظمها إلى لغات أخرى، وذلك في يوم الإثنين 15 صفر 1428هـ - 5/3/2007م، حيث قام المؤلف بالتوقيع على كتبه لزوار المعرض.

المؤلف عدنان الطرشة في منصة التوقيع المؤلف أثناء توقيع كتبه المختلفة
مقابلة صحفية وتصريح للمؤلف ازدحام الزوار على التوقيع
  كتب عدنان الطرشة في قسم خاص الأستاذ محمد العبيكان صاحب دار نشر مكتبة العبيكان يسلم على المؤلف

لقاءات مع مسؤولين في الدولة التونسية في مدينة المنستير في تونس 1428هـ - 2007م

بمناسبة وجود المدرب عدنان الطرشة في مدينة المنستير في تونس من أجل البطولة العربية الثالثة للكيوكوشن في المدة بين 30/4-5/5/1428هـ، 17-22 مايو (أيار) 2007م فقد رتب المنظمون برنامجًا للقاء عدد من المسؤولين التونسيين، حيث قام المدرب الطرشة بإهدائهم مؤلفاته الإسلامية، وكان من بينهم الأستاذ عبد الله الكعبي وزير الشباب والرياضة والتربية البدنية، والأستاذ خليفة الجبنياني حاكم مدينة المنستير، ورئيس بلدية المنستير الأستاذ محمد بسباس.

اللقاء مع الأستاذ عبد الله الكعبي وزير الشباب والرياضة والتربية البدنية

عدنان الطرشة يهدي كتبه إلى الأستاذ عبد الله الكعبي وزير الشباب والرياضة والتربية البدنية ويظهر في الصورة الثانية من الشمال الأستاذ عثمان السعد رئيس الاتحاد العربي للألعاب الرياضية والأستاذ أحمد بوغنيم رئيس الاتحاد العربي للكيوكوشن كاراتيه
اللقاء مع الأستاذ خليفة الجبنياني حاكم مدينة المنستير
عدنان الطرشة ومنظمي البطولة ورؤساء الوفود يجتمعون مع الأستاذ خليفة الجبنياني والي (حاكم) مدينة المنستير في دار الولاية
عدنان الطرشة يهدي الوالي بعض مؤلفاته الإسلامية

لقاء ثانٍ مع الوالي في البطولة

لقاء ثالث مع الوالي في حفلة الوداع في مركز البلدية

اللقاء مع رئيس بلدية المنستير الأستاذ محمد بسباس

اجتماع عدنان الطرشة مع الأستاذ عثمان السعد الأمين العام لاتحاد اللجان الأولمبية الوطنية العربية في الرياض 1428هـ - 2007م

بناء على ما اتفق عليه الأستاذ عثمان السعد الأمين العام لاتحاد اللجان الأولمبية الوطنية العربية والأستاذ عدنان الطرشة رئيس فرع الاتحاد الدولي للكيوكوشن كاراتيه في المملكة العربية السعودية على هامش البطولة العربية الثالثة في تونس في هذا العام من الاجتماع في الرياض وبحث القيام بالخطوات المناسبة لاعتماد فن (كيوكوشن كاراتيه) رسميًا من قبل الرئاسة العامة لرعاية الشباب، قام الأستاذ الطرشة بزيارة الأستاذ عثمان السعد في مكتبه في الرياض في يوم الإثنين 17/6/1428هـ - 2/7/2007م. حيث بحثا في هذه المسألة واتفقا على أن يقوم الاثنان ببعض الخطوات العملية بهذا الخصوص. وقام الأستاذ الطرشة أيضًا في هذه الزيارة - التي رافقه فيها ولداه المدربان عبد الله وعبد العزيز - بإهداء بعض مؤلفاته إلى الأستاذ السعد.

وتأتي هذه الخطوة الجديدة من الأستاذ عدنان الطرشة بعد شعوره بأمل جديد عقب لقائه بالأستاذ عثمان السعد في تونس وتلقيه منه تشجيعًا بمواصلة القيام بخطوات لاعتماد فن كيوكوشن كاراتيه رسميًا في المملكة العربية السعودية، ووعدًا بتقديم المساعدة اللازمة له بهذا الخصوص. فقد قام الأستاذ الطرشة بمحاولات وجهود كثيرة على مدى اثنين وثلاثين عامًا ولكنها كانت تصل إلى طريق مسدود. ولكنه يأمل في هذه المرة أن تنجح جهوده بفضل الله ثم بالتعاون مع الأستاذ عثمان السعد، وكذلك مع الشخصيات الكبيرة المهمة التي تدعم خطواته وتؤيدها بما تتطلبه من أشياء معنوية ورسمية.

 

لقاءات مع الأستاذ الطيب العلوي والي (حاكم) مدينة المهدية في تونس 1430هـ - 2009م

اللقاء الأول والثاني للأستاذ عدنان الطرشة مع معالي الأستاذ الطيب العلوي والي (حاكم) مدينة المهدية في تونس
في اليوم الأول واليوم الثاني للبطولة العربية الرابعة للكيوكوشن في 7-8/5/1430هـ - 2-3/5/2009م

اللقاء الثالث كان على دعوة الغداء في فندق المهدية بحضور معالي الأستاذ عبد الحميد سلامة الوزير المستشار لدى سيادة رئيس الجمهورية المكلف بالرياضة والثقافة ورئيس اللجنة الأولمبية التونسية، والأستاذ عثمان السعد الأمين العام لاتحاد اللجان الأولمبية الوطنية العربية، والأستاذ أحمد بوغنيم رئيس الاتحاد العربي للكيوكوشن، وأمين عام الاتحاد ورئيس الجامعة التونسية للكيوكوشن الأستاذ الصادق كوكة وجمع من رؤساء الوفود والشخصيات.

اللقاء الرابع عندما وجه معالي الأستاذ الطيب العلوي والي (حاكم) مدينة المهدية في تونس دعوة إلى الأستاذ عدنان الطرشة للاجتماع معه في مكتبه في دار الولاية في يوم الإثنين 9/5/1430هـ - 4/5/2009م. وقد قام الأستاذ الصادق كوكة رئيس الجامعة التونسية للكيوكوشن والأمين العام للاتحاد العربي للكيوكوشن بمرافقة الأستاذ الطرشة للاجتماع مع الوالي وقد امتد هذا الاجتماع لحوالي الساعة حيث تحدث فيه الوالي عن الدين والثقافة والكتب الإسلامية، وكان اجتماعًا مفيدًا ومثمرًا. وأثنى الأستاذ الطرشة على الوالي وعلى ما سمعه منه وشكره على هذا الاجتماع.

 

حلقة في برنامج نادي الكتاب في إذاعة الرياض 1433هـ - 2012م

حل عدنان الطرشة ضيفًا في حلقة من برنامج (نادي الكتاب) في إذاعة الرياض الذي يعده ويقدمه الأستاذ فهد الشاطري. وكان موضوع الحلقة كتاب (مجالسنا إلى أين). وطُرح في هذه الحلقة التي دامت نصف ساعة عدد من الأسئلة عن بعض ما تضمنه الكتاب من موضوعات ومناقشات أخرى عن مجالس الناس. وقد سجلت الحلقة في إذاعة الرياض يوم السبت 20/2/1433هـ - 14/1/2012م.
 
فيديو الحلقة
 

 

 

 

 

احصل على رابط الصفحة بواسطة

قارئ رمز الاستجابة السريعة في هاتفك